الفصل 84

88 4 1
                                    

بمجرد دخوله، كان أول ما لفت انتباهه الكرات الضوئية التي كانت تضيء الظلام بشكل متقطع حيث لم يكن بوسعه أن يرى ولو بوصة واحدة إلى الأمام، وكانت الحراشف العديدة تتلألأ حولها. أدرك ليوناردو أن افتراضه، الذي كان يشك فيه، كان صحيحًا.

كان اسم تلك القشور اللامعة سمكة المنشار. كانت هذه الأسماك من أنواع الأسماك التي تعيش في أعماق البحار ولها أسنان تشبه شفرات المنشار، وتعيش في الغالب في أعماق البحار.

على الرغم من صغر حجمها، كانت سمكة المنشار لديها عادة التجمع معًا ومهاجمة الفرائس التي يزيد حجمها عن حجم جسمها، وتمزيق وأكل كل ما يمكنها.

اتجهت كل العيون غير السارة المرتبطة بتلك المقاييس نحو المكان الذي كان فيه ليوناردو، مستشعرة التموجات التي أحدثتها قفزته.

عند مواجهتهم، سبح ليوناردو على الفور بسرعة إلى عمق أكبر. ثم بدأت مجموعة أسماك المنشار أيضًا في مطاردته بسرعة كبيرة جدًا.

استخدم ليوناردو السحر تحت الماء كما لو كان يستخدم سحر الطيران في الهواء ونزل، لكن مقاومة الماء كانت عالية، مما أدى إلى إبطاء سرعته بشكل كبير.

عندما اكتشف قبر الهيكل العظمي أثناء تحركه على طول الموكب، كان يشتبه في أن الخدوش على شظايا العظام قد تكون آثارًا لسمكة المنشار، لكنه لم يتخيل أبدًا أن الأنواع التي تعيش في أعماق البحار ستكون في الواقع في منتصف شبه الجزيرة، علاوة على ذلك في بحيرة مياه عذبة في فوهة بركان عالية الارتفاع.

ومع ذلك، عند التفكير في الوحش المجهول الذي كان يتعايش مع هؤلاء الرفاق في هذه البحيرة، أصبح من المفهوم إلى حد ما أن سمكة المنشار كانت على قيد الحياة هنا.

كانت شبه جزيرة إلدر ميلي مكانًا تشكل نتيجة لارتفاع الأرض وانفجار البراكين تحت الماء، لذا كان هناك احتمال كافٍ أن تكون أنواع أعماق البحار قد تدفقت إلى شبه الجزيرة.

كان السؤال هو كيف تمكنت الأسماك المالحة من البقاء على قيد الحياة في المياه العذبة، ولكن إذا كانت المكونات السامة لهذا الوحش قد لعبت دور كلوريد الصوديوم مثل سم إيلابتور، فلم تكن القصة مستحيلة تمامًا أيضًا.

وبفضل ذلك، قام ليوناردو، الذي قرر استخدام الهجمات القريبة فقط، بمد يده نحو السرب الضخم من أسماك المنشار وتسبب في انفجار عن طريق توسيع الهواء الساخن بالقرب منهم قبل أن تمر دقيقة واحدة.

وبما أن دوامة قوية نشأت نتيجة انفجار الهواء في الماء بمقاومة عالية، فقد تشتتت المخلوقات في ارتباك.

حرك بصره ونظر إلى الأسفل، بعد أن كسب بعض الوقت. كان الأعضاء في الأسفل أيضًا يحجبون سمكة المنشار، ويمنعونها من الاقتراب أثناء إزعاجهم، ولم يُشاهد سوى عدد قليل من الأعضاء وهم يطاردون الوحش العملاق ويهاجمونه.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن