الفصل 50

104 4 2
                                    





عندما خرجا، سقطت أشعة الشمس الساطعة على رأس ليوناردو وكأنها تتحطم. فحجب أشعة الشمس بيده عن الوهج، ونظر إلى السماء دون أن يتحرك. كانت صورة وجهه الشفاف الشاحب مع ظل أسود على شكل راحة يد أشبه بمشهد بطيء وهادئ من فيلم.

ربما لأنه كان محبوسًا لفترة طويلة، فقد مر وقت طويل منذ أن تلقى ضوء الشمس مباشرةً بهذه الطريقة. وجد ليوناردو الضوء الساطع مبهرًا ولكنه ترحيبي للغاية.

رفع بصره إلى مبنى المجلس الفخم، متتبعًا الأعمدة البيضاء السميكة الطويلة. وتوقفت نظراته، التي كانت تتحرك تدريجيًا نحو الأعلى، عند علم المجلس وهو يرفرف في النسيم اللطيف على خلفية سماء زرقاء خالية من أي غيمة.

كان ليوناردو يحدق بهدوء في الرمز الأبيض للمقياس المرسوم على خلفية زرقاء، وتمتم بفارغ الصبر كما لو كان يشعر بعاطفة جديدة.

"لا أستطيع أن أصدق أنني في المجلس في حياتي."

لقد شعر أن وجوده هنا أمر غريب للغاية.

عندما كان في الجيش الإمبراطوري، كانت العلاقة بين الجيش والمجلس سيئة للغاية، وحتى بعد تركه للجيش، كان المجلس يطارده في كل مرة، لذلك كان يتجنبهم كثيرًا. في النهاية، شعر بغرابة شديدة أن يتم القبض عليه ويقف في وسط هذه القلعة البيضاء.

وكان الأمر نفسه بالنسبة لهوغو، الذي كان ينظر إلى ليوناردو.

ليوناردو بلين، الذي كان يُعتَبر مشكلة لم تُحَل لمدة ثلاث سنوات. كان يقف الآن داخل المجلس. علاوة على ذلك، كان مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بهوجو بسلسلة الأصفاد.

وبينما كان يلاحق اسمه باستمرار، وأخطاءه السابقة، ومكان تواجده، وخطواته، كان يتساءل مرات لا حصر لها: "أي نوع من الأشخاص سيكون هذا الرجل؟" لكن كل هذه الأفكار لم تكن لتقارن به تمامًا عندما التقيا بالفعل. ومن عجيب المفارقات أنه الآن بعد أن أصبح الرجل الذي كان يطارده أمامه مباشرة في متناول يده، كان على وشك الشروع في رحلة لتركه.

ألقى أعضاء المجلس المارة نظرة على الشخصين اللذين كانا واقفين ساكنين.

على الرغم من أن هذا كان داخل المجلس، إلا أن القائد لم يكن شخصًا يمكنهم رؤيته بسهولة، وكان بجانبه "ذلك" ليوناردو بلين، الذي لم يكن من قبيل المبالغة أن نقول إن كل العيون في العاصمة الإمبراطورية كانت مركزة عليه. كان مشهدًا نادرًا لا يمكن رؤيته حتى بالمال.

ومع ذلك، حتى مع الأخذ في الاعتبار كل هذه الأمور، كان هناك سبب منفصل لعدم قدرتهم على رفع أعينهم عن ليوناردو. كان ذلك لأن مظهره كان مختلفًا تمامًا عن القصص والتوقعات المعروفة عنه.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن