الفصل 152

76 5 1
                                    


كان ليوناردو، الذي كان يتذكر الأحداث المحيرة التي وقعت قبل ساعات قليلة، مستلقيًا على السرير وحدق في سقف الخيمة بعيون نعسانة.

بعد أن أمضى ليلة أخرى بلا نوم بينما كان الآخرون نائمين، كانت عيناه لزجة وضبابيتان للغاية، لكن النوم لم يأتِ.

باستثناء المصابيح الخافتة المعلقة على الجانبين، كانت جميع الأضواء مطفأة، مما جعل الداخل مظلمًا تمامًا. ورغم أن الصمت الإضافي كان من الممكن أن يجعل المكان يبدو مريحًا، إلا أن شعورًا بالتوتر كان يخيم على هذه الخيمة المشتركة.

عندما يدخل الإنسان في حالة من النوم، يصبح تنفسه منتظمًا، وذلك لأن الجسم يدخل في حالة من الراحة، باستثناء الحد الأدنى من النشاط اللازم لاستمرار الحياة.

يرتبط هذا التنفس أيضًا بالنبض، مما يجعله فعالًا في التقاط الحالة الحالية للشخص أو مشاعره. لذلك، كان ليوناردو، الذي سمع تنفس هوغو الخفيف، قادرًا على معرفة ذلك على وجه اليقين.

وأنه كان لا يزال مستيقظا أيضا.

كان عقل ليوناردو معقدًا بشكل غير ضروري، فهو لا يعرف ما الذي كان يفكر فيه الآن. على الرغم من أنه تمكن من الإجابة على السؤال السابق جيدًا، إلا أنه ما زال غير قادر على فهم نواياه.

عندما سمع ليوناردو سؤال هوغو حول متى بالضبط بدأ التحرك بشكل منفصل مع كينيس، لم يستطع الإجابة على الفور.

ثم، وكأنه يعتقد أنه أربكه بالسؤال، أعاد هوغو صياغته، متسائلاً عن سبب ابتعادهما عن بعضهما البعض رغم أنهما كانا معًا بوضوح بناءً على آثار الأقدام التي وجدت في منطقة المستنقع، ومتى بدأوا بالتحرك بشكل منفصل على هذا النحو بالضبط.

ليوناردو، الذي كان يسيطر عليه الهوس بأنه إذا لم يجيب بسرعة، فسوف يُشتبه به في أي اتجاه، تذكر لحسن الحظ العذر الذي قاله كينيس لقائد الفصيلة وتلاه مع تعديل طفيف.

لقد ترك الرجل لفترة وجيزة للبحث عن مسار آمن، ولكن عندما عاد إلى الموقع الأصلي، لم يكن كينيس موجودًا في أي مكان. وكانت النقطة التي حدث فيها ذلك قبل ساعة تقريبًا من مقابلته اليوم.

سأل هوجو، الذي كان قد تمتم بكلمات "ساعة"، مرة أخرى عما إذا كانا قد قضيا وقتًا طويلًا معًا قبل ذلك. عندها، تذكر ليوناردو لفترة وجيزة اللحظة التي ترك فيها كينيس خلفه، لكنه سرعان ما أومأ برأسه بشكل طبيعي. لم يطرح هوجو أي أسئلة أخرى بعد ذلك.

سرعان ما هز ليوناردو رأسه في الداخل، وكان يستعيد الموقف الماضي في ذهنه. لقد نجح في تجاوزه بسلام، وبما أنه لم يذكر شيئًا محددًا بعد ذلك، فقد كان من المجهد أن يقلق بشأنه دون داع.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن