الفصل 154

78 6 0
                                    


تلا هذه الكلمات المفاجئة صمت قصير.

"...؟"

عبس ليوناردو وكأنه سمع شيئًا غريبًا.

فجأة، اقترب منه هوغو، الذي كان يحدق في وجهه بلا تعبير، بثلاث خطوات تقريبًا، وهو يفكر في شيء خطر بباله فجأة. ثم جلس بشكل طبيعي بجانبه، متكئًا بيده على الأرض.

لقد مر وقت طويل منذ أن جلس على الأرض العارية دون أي شيء تحته، وإذا لم يكن هذا المكان شبه الجزيرة، فإن جميع أنواع الخدم كانوا سيأتون راكضين، مندهشين.

عندما جلس على يديه ونظر إلى السماء، بدت السماء أعلى بشكل غير عادي، وهو أمر ليس سيئًا للغاية. كما بدا أن رقبة الرجل الجالس بجانبه ستؤلمه بشكل أقل.

كان من المثير للاهتمام أيضًا أن نرى علامة الاستفهام التي لم تختف من عينيه المتسعتين.

"لماذا... أنت جالس هنا؟"

"...لماذا، أليس هذا مسموحًا به؟"

"لا، ليس هذا..."

"لماذا تجلس بجانبي مباشرة، هذا هو الأمر."

ورغم أنه ابتلع بقية كلماته، إلا أن وجهه كان مليئًا بعدم الارتياح. وكأنه يقرأ أفكار ليوناردو، أرجح هوغو الجزء العلوي من جسده، الذي كان مائلاً إلى الخلف، إلى الأمام قليلاً وقال:

"من الأفضل أن تكون أقرب للتحدث. أعتقد أن هذا سيكون أكثر راحة لك أيضًا، بدلاً من النظر لأعلى."

غمرت مياه نبعت من راحة يده الكبيرة بالكامل، ثم تطايرت، فسرقت المياه النقية الأوساخ التي تراكمت عليها نتيجة ملامستها للأرض، ثم اختفت دون أن تترك قطرة ماء واحدة.

كان ليوناردو يراقب هذا المشهد بصمت، ثم رمش بعينيه عدة مرات، ثم رفع جفنيه ببطء مرة أخرى. كان يشعر بالقلق بشأن ما كان سيتحدث عنه، متسائلاً عما إذا كان سيخرج سؤال صعب مثل السؤال السابق. وفي الوقت نفسه، كانت المسافة القريبة للغاية مناسبة تمامًا لقراءة تعبيره.

"ماذا تريد أن تتحدث عنه؟"

كان صوته منخفضًا مقارنة بما كان عليه قبل فترة قصيرة. كانت عيناه تلمعان بهدوء وكأنه يبحث عن شيء ما. كانت أطراف أصابعه في جيبه تلامس ملاحظة أليك وخاتم نيرو المزعج. كان يأمل ألا يكون الأمر متعلقًا بهذا.

"حسنًا... هذا وذاك. بما أننا سنكون مشغولين قريبًا، فهناك أشياء أريد أن أقولها قبل ذلك."

وبينما كان يتحدث، أدار هوغو رأسه إلى الأمام. وفي نهاية نظرته، ظهرت سلسلة جبال ضخمة شاهقة الارتفاع لدرجة أن نهايتها لم تكن مرئية.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن