وبما أن موقف ليوناردو ظل باردًا ومتحفظًا، فإن هوغو، الذي كان يتحدث معه بطريقة توبيخية، نظر إليه أيضًا بنظرة باردة إلى حد ما.
"ليوناردو بلين، أنا في موقف يفرض عليّ أن أتحمل المسؤولية. يجب أن أتحقق بدقة وأستعد لكل الاحتمالات التي قد تحدث. أعتذر عن اختبارك. من خلال هذه الحادثة، فهمت بوضوح أنك قلق بشأن سلامة الأعضاء الآخرين أثناء القتال وتحاول منعهم من الإصابة."
"..."
"ومع ذلك، فإن السبب الذي دفعني إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات لم يكن لأنني لم أستطع أن أثق بك، بل لأن الوقت الذي قضيناه معًا لم يكن كافيًا لأتمكن من فهمك بشكل كامل. كنت بحاجة إلى التأكد من كيفية عمل قدرتك على التحكم في اللحظات العاجلة، وما هي الأولويات التي ستحددها، وكيف ستتصرف."
حدق ليوناردو في هوجو ولم يواصل الحديث. اقترب منه هوجو خطوة واحدة وتحدث مرة أخرى بصوت أكثر هدوءًا.
"وأعتقد أنك، الذي فهمت مسؤوليتي، سوف تفهم أيضًا هذا الحكم الذي أصدرته."
حدق ليوناردو في عينيه الزرقاوين بنظرة مشوهة. كانت عيناه أكثر برودة من أي وقت مضى اليوم.
ثم حول نظره للحظة ونظر إلى أعضائه الواقفين بعيدًا ويراقبون هذا المكان. كان البعض منهم بتعبيرات باردة، وبعضهم الذين تدحرجوا معًا في الماء بدوا وجوهًا محيّرة عندما وصلت إليهم نظراته.
ولكن كان هناك شيء مشترك بينهما. فقد بدا الأمر كما لو أنهما يعتقدان أن هذا الموقف سوف يُحَل إذا ما أبقى فمه مغلقًا، وإذا ما اعترف بذلك، وكأنه هو أصل المشكلة.
شعر ليوناردو بذلك، فحدق في هوغو مرة أخرى، الذي كان لا يزال ينظر إليه بعيون باردة. بدا أن نظراته تحاول أن تجعله يفهم بينما تخبره أيضًا ألا يكون عاطفيًا، مما جعله يشعر وكأن جسده كله يتعرض للسحق.
كانت المسؤولية التي تقع على عاتقه كبيرة. وكان ليوناردو يعرف جيدًا مدى ثقلها. ولهذا السبب كان ليوناردو أكثر غضبًا. وكان هو نفسه يفكر حتى اللحظة التي قفز فيها إلى الماء، فيما إذا كان من المقبول أن يفعل ذلك من أجل تخفيف ثقل مسؤوليته، وشكك مرة أخرى في قدراته وحكمه.
كانت مسؤوليته الثقيلة تتلخص في حماية سلامة الأعضاء من خلفه. ومع ذلك، بدا الأمر وكأن سلامته الشخصية لم تكن ضمن هذه الحماية.
على الرغم من أنه قاتل إلى جانبهم، إلا أنه كان لا يزال شخصًا مثيرًا للاهتمام وهدفًا لليقظة يجب مراقبته. لأن المانا القوية التي يمتلكها ستكون سلاحًا خطيرًا بالنسبة لهم يمكن أن يؤذي شخصًا ما.
شعر ليوناردو أن هذا الوضع الحالي كان فظيعًا للغاية، لكنه أيضًا كره نفسه بشدة لعدم قدرته على دحضه أو إلقاء اللوم على أي شخص لأن سيطرته لم تكن مثالية.
أنت تقرأ
﴿برمودا﴾Bermuda
Tiểu thuyết Lịch sửليوناردو بلين، بطل الحرب الحقيقي لإمبراطورية راينا لوجيا وقائد فرقة أرسيلفر الحادية عشرة، تم تسريحه بشكل مخزٍ بسبب عصيانه للأوامر أثناء المعركة النهائية التي كان من الممكن أن تؤدي إلى انتصار الإمبراطورية في الحرب الإقليمية. انتقده الناس وأشاروا بأصا...