الفصل 103

105 6 2
                                    


رفع هوجو حاجبيه، اللذان تحركا قليلاً، هذه المرة. وحدق في فلين بتركيز، ثم حول نظره إلى الفراغ للحظة، غارقًا في تفكير عميق.

وبينما كان هوغو يراجع الوضع ببطء، أزال اليد التي كانت تفرك ذقنه وتحدث.

"تشبيه ممتاز، لقد كان منطقيًا على الفور."

"هاها، لقد اعتقدت ذلك، أليس كذلك؟"

أصبح تعبير وجه فلين مبتهجًا للغاية. نظر إليه هوغو وأومأ برأسه ببطء مرة واحدة وسأل،

"ثم هل تقول أن المخلوقات لديها هدف لإغراء البشر؟"

"مممم... إذا كان تكهناتي صحيحة، نعم، ولكن أعتقد أننا سنضطر إلى انتظار تقرير فريق المطاردة لمعرفة الغرض الدقيق."

ورغم أنه قال ذلك بسهولة، إلا أن الفرضية كانت معقدة للغاية. وكان عليهم أن يضعوا في اعتبارهم احتمال أن يكون الغرض من المخلوقات إغرائهم بفخ.

كان عدد الحشد الكبير من ديرموكاس الذي ظهر في السهول قبل ساعات قليلة أكبر بكثير من العدد الذي قدر المجلس العدد الإجمالي للديرموكاس في شبه الجزيرة.

كان السؤال المطروح هو، أين اختبأت تلك المخلوقات العديدة على وجه الأرض؟ إذا كان المكان الذي حاولوا إغرائهم به هو قاعدتهم الرئيسية وعشهم، وأرادوا إغراء العدو هناك لإبادتهم، فإن أفراد فريق المطاردة وحدهم لن يكونوا كافيين على الإطلاق للتعامل مع المخلوقات.

وبينما كان يبلور فرضيته، وشعر بأن رأسه أصبح معقدًا، طرح فلين دون وعي الاسم الذي جاء إلى ذهنه.

ماذا عن سؤال ليوناردو عن هذا الموضوع الآن؟

عند ذكر هذا الاسم مرة أخرى، أصبحت نظرة هوجو نحو فلين أكثر برودة بعض الشيء. وشعر فلين وكأنه يقول شيئًا غير ضروري، فأضاف على عجل:

"ليوناردو يعرف الكثير عن الوحوش. ربما يستطيع قراءة أفكار الوحوش ومعرفة غرضهم. بعد كل شيء، نجح في إغراء فريق المطاردة التابع للمجلس حتى محيط فروست."

كانت هذه وجهة نظر معقولة بالتأكيد. ومع ذلك، فقد حوّل هوغو نظره وكأنه لا ينوي الاستماع إلى المزيد، وحوّل عينيه إلى ساعة يده.

"نعم، ربما يكون هذا هو الحال. ولكن عند مشاركة الموقف مع ليوناردو وطلب نصيحته، سيكون من الأفضل ترك الجزء الأخير. إذا أخبرته أن سلوك الوحوش مشابه لما فعلته وطلبت منه استنتاج غرضهم... فلن يؤدي هذا إلا إلى تفاقم الأمور."

"هذا... أنا أعلم ذلك أيضًا. بالطبع لن أقول ذلك بهذه الطريقة."

على الرغم من أنه لم يكن ينوي أن يقول ذلك بهذه الطريقة، إلا أن فلين شعر بالحرج عندما انتقد القائد كلماته بشكل غريب، والذي بدا وكأنه يستمع باهتمام. وبتعبير محرج، حك خده ونظر إلى هوجو. بدا الأمر وكأنه لم يكن مجرد خياله أن رد فعل هوجو كان مختلفًا بشكل غريب كلما ظهر ذلك الاسم بعينه.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن