الفصل 168

70 5 0
                                    



مع كلمات ليوناردو الحازمة، ساد الصمت بينهما.

لكن نظراتهم المتشابكة لم تكن صامتة.

تحركت الشعلة العائمة وكرة الضوء، وكأنها تستجيب لمالكيها، من تلقاء نفسها والتصقت ببعضها البعض. وبينما اندمج الضوءان الخافتان وانعكسا على البلورات، أصبح الفضاء المظلم مصبوغًا بالكامل بألوان زاهية.

بفضل ذلك، تم محو الظلال التي كانت تومض حول أعينهم، وأصبحت تعابير بعضهم البعض أكثر وضوحًا.

ليوناردو، الذي وجد الصمت الطويل غير مريح، عبس بلا سبب.

"قلت كل ذلك، ولكن لماذا لا يوجد رد فعل؟"

كان هناك لمحة من الحرج مختلطة بصوته الفظ. شعر هوجو بذلك، فابتعد بنظره عن عينيه الذهبيتين وتحول إلى المنديل في يده.

كان يستمتع ببطء بالكلمات التي ألقاها عليه ليوناردو وهو يمسك المنديل الجاف ويلمسه. بدا الأمر وكأنه تشجيع قاسٍ ولكنه مؤكد، وقد تم تقديمه بطريقته الخاصة، حيث سيكون من المحرج جدًا إضافة العديد من التعليقات الجانبية.

اتسعت شفتا هوجو تدريجيًا عندما أدرك نيته. ثم تبع ذلك ابتسامة بدت غير مبالية ولكنها ممتعة، والتي لا يستطيع أن يعرفها إلا الشخص الذي يواجهه.

وبعد فترة وجيزة، تحركت العيون الزرقاء التي كانت تتجول حول يديه مرة أخرى نحو ليوناردو.

"شكرًا لك."

عند سماع هذه الكلمات، اختفت حاجبا ليوناردو المتجعدان بسلاسة. لقد كان تغييرًا سريعًا في تعبيرات وجهه لدرجة أنه كان سخيفًا حتى بالنسبة له، ولكن كان من الغريب أيضًا أن يعبس مرة أخرى في وجه الشخص الذي شكره.

نظر هوغو إلى عينيه المريحتين وأبلغ مرة أخرى.

"شكرا لك ليوناردو."

ليوناردو، الذي كان يحرك شفتيه عدة مرات، فرك ذقنه بيده وضبط تعبير وجهه بشكل مناسب. في الواقع، لم يكن معتادًا على هذا النوع من الأجواء، لذلك كان غالبًا ما يشعر بالحيرة بشأن كيفية التصرف كلما اقترب منه شخص ما بهذه الطريقة.

ولعل ذلك هو السبب الذي جعله، وهو الذي كان يبحث عن إجابة مناسبة، يحول الموضوع إلى نبرة متذمرة بعض الشيء.

"أنت جيد جدًا في علاج جروح الآخرين، ولكن لماذا لا تستطيع فعل ذلك بنفسك؟"

ارتفع حاجبا هوجو قليلاً. بدا الأمر وكأنه يشير إلى الوقت الذي عالج فيه العضو المصاب بالكاحل المتورم في وقت سابق.

فجأة، عاد السؤال الذي حاول نسيانه إلى ذهنه مرة أخرى، لكن يبدو أنه لا ينوي أن يسأله الآن، لذلك أجاب دون أن يكشفه.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن