الفصل 148

75 4 6
                                    

"استخدم أي جانب مريح. لا أمانع في أي من الطريقتين."

أثناء إلقاء نظرة على داخل الخيمة، جلس ليوناردو على السرير على اليسار دون أن يفكر كثيرًا في كلمات هوجو. ورغم أن الترتيب لم يكن على نفس النحو تمامًا كما كان في الليلة الأولى على شبه الجزيرة، إلا أنه شعر براحة أكبر على هذا الجانب، ربما لأنه استخدم الجانب الأيسر أيضًا في ذلك الوقت.

وكأنه كان يتوقع اختياره، اتجه هوغو، الذي أغلق مدخل الخيمة بإحكام، على الفور إلى اليمين. ثم وضع بعناية أشياء صغيرة مثل الراديو المحمول والقفازات على الطاولة الجانبية.

كانت الأزرار المعدنية للقفازات الواقية تصدر صوتًا خشخشة عندما تلامس الطاولة الجانبية الخشبية. كان الجو في الخارج لا يزال صاخبًا وفوضويًا، لكن داخل الخيمة كان يبدو وكأنه مساحة منفصلة عن الخارج. ومع وجود الاثنين فقط، لم يكن هناك أي حركة أو صوت للهواء.

كان الضجيج الوحيد الذي انتشر في المكان الهادئ سبباً في تخفيف حدة التوتر إلى حد كبير. وبفضل ذلك، اشتكى رقبة ليوناردو وكتفيه متأخراً من التصلب الذي لم يكن مدركاً له طوال الوقت.

قرر ليوناردو عدم إزعاج نفسه بمحاولة التمييز بين ما إذا كان مصدر الراحة الذي يشعر به هو الهروب من النظرات أو التواجد مع ذلك الشخص.

أسند جسده قطريًا ورفع رأس السرير، وفرك كتفه اليسرى بيده اليمنى. وبينما فقد تركيزه بسبب التعب الذي أصابه، التقت عيناه بعيني هوجو، الذي انتهى بالفعل من ترتيب أغراضه.

وبعينين نعسانتين، أدار رأسه قليلاً، وألقى نظرة تسأل: "لماذا؟"، وبدا الأمر وكأنه محفز، إذ وجد هوغو، الذي خطى بضع خطوات بساقيه الطويلتين، نفسه فجأة أمامه مباشرة. وتحركت يد ليوناردو، التي كانت تلمس كتفه، إلى رقبته المتيبسة بعد أن نظر إلى الشكل الطويل.

توقف نظر هوجو لفترة وجيزة على تلك اليد، ثم التقى بعينيه مرة أخرى وتحدث،

"شكرا لك ليوناردو."

قد يبدو هذا بمثابة تعبير مفاجئ عن الامتنان، لكن ليوناردو استطاع أن يفهم على الفور ما يعنيه.

ومع ذلك، تظاهر عمدا بعدم المعرفة.

"لماذا؟"

أدرك هوغو أن المحادثة سوف تطول، فسحب كرسيًا خشبيًا ووضعه بجوار السرير الذي كان يجلس عليه. وبينما كان يجلس وجهًا لوجه على مسافة مناسبة، ربما لأن مستوى العينين كان منخفضًا، تحركت يد ليوناردو التي كانت تمسك برقبته إلى الخلف باتجاه كتفه الأيسر. وبدا أن هذا الوضع أكثر راحة بالنسبة له.

منذ دقائق قليلة، كان هناك ضجة كبيرة في الخارج.

كان لاينر ينظر إلى الانتماء المنقوش على شارة الذراع التي سلمها له كينيس، فشم رائحة الدم الفاسد من البقعة، وتغيرت عيناه. فواجه كينيس على الفور، وسأله أين وجد هذا الدم.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن