الفصل 177

67 4 0
                                    


لقد انهارت الجدران من جميع الجوانب، والتي كانت مليئة بأعمدة وتماثيل مهيبة، بشكل بائس إلى الحد الذي أصبح فيه شكلها الأصلي غير قابل للتعرف عليه.

في وسط هذا المشهد المهجور والمدمر، كان هوجو يلتقط أنفاسه وهو يواجه الضوء الهابط. كانت نظراته الباردة وعشرات الرماح الجليدية العائمة حوله موجهة فقط نحو الوحش أمامه.

كان جسد الأم معلقًا رأسًا على عقب ومخالبها محفورة في الحائط، وتحدق باهتمام في هوغو.

بدا أن المخلوق كان مدركًا للجليد المتلألئ في الضوء القادم من الأعلى، وتوقفت حركاته، لكن ثلاث أو أربع عيون حمراء داكنة كانت تتدحرج ذهابًا وإيابًا كما لو كانت تبحث عن فتحة.

علاوة على ذلك، نظرًا لأنه كان في وضع القرفصاء كما لو كان على وشك القفز في أي لحظة، لم يتمكن هوغو من تخفيف توتره خوفًا من أن يهاجمه فجأة.

خلف السور المسدود بواسطة جدار الجليد خلفه، كان لاينر لا يزال يشكو من صعوبات في التنفس، ولم يكن لديه أي وسيلة لمعرفة حالة الشخصين اللذين لم يخرجا بعد من بين أعمدة الجليد.

تحت وطأة الشعور الثقيل بالمسؤولية عن حمايتهم، لم يتمكن هوجو من الحفاظ على بصره ووعيه المشوشين. لم يكن لديه سوى جسد واحد ومكانين للحراسة، وشعر أن قدرته على التحمل تتآكل حتى في هذا الموقف المتوتر.

وفي الوقت نفسه، كانت المشكلة الأكبر هي أن المخلوق بدا وكأنه يطيل أمد الوضع كما لو كان يعلم هذه الحقيقة.

كانت سرعة جسد الأم سريعة جدًا لدرجة أنه كان بإمكانه اللحاق بها حتى لو فر قادة الكتيبة، بمن فيهم هو نفسه، بأقصى سرعة. ومع ذلك، بعد مواجهته، تباطأت تحركاته بشكل كبير، حتى أنه بدأ يظهر سلوكًا كما لو كان يدعو صراحةً للهجوم من خلال التشبث بالحائط على هذا النحو.

ولكن عندما شن هجومًا يهدف إلى التوقيت المناسب، سرعان ما تهرب منه وزحف إلى الأعلى، مما أدى إلى استهلاك المانا فقط دون تحقيق أي تقدم حقيقي.

وبعد أن خُدع بهذا النمط عدة مرات، أصبح هوغو يشعر بالقلق بشكل متزايد مع مرور الوقت.

"...ما هو هدفه؟"

لم يبدو عليه أنه يرتجف من صدمة وجود الجليد في ساقه، حيث لم يُظهِر الوحش أمام عينيه أي علامة على الخوف على الإطلاق. بل إن سلوكه المتمثل في تحريك جسده ببطء وزيادة التوتر بدا وكأنه يراقبه ويبحث عن فرصة.

باعتبارها ملكة وسلف وحوش شبه الجزيرة، كان ذكاؤها أعلى بشكل كبير مقارنة بالوحوش الأخرى. لذلك، إذا استمر اللعب بها وفقًا لنواياها في هذه المساحة التي كانت بمثابة موطنها، فسيكون ذلك بلا شك غير مفيد لجانبها.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن