تردد صدى صوت الجهير العميق في مؤخرة رأسه. ومعه، تدفق إحساس مرعب على طول عموده الفقري. وشعر وكأن شعره يقف على نهايته، فارتعشت أكتاف ليوناردو بشدة.
وبينما كان يدير رأسه ببطء بينما كان يمسك بإحكام بقطعة قماش الخيمة، كان هوغو، الذي جاء في وقت غير معروف، ينظر إليه بوجه متعب ومخيف قليلاً.
أومأ ليوناردو بعينيه المتفاجئتين بينما كان يحرك شفتيه.
'ماذا... لم أشعر بوجوده على الإطلاق؟'
على الرغم من أنه خفف حذره، إلا أنه كان من غير المعقول أنه لم يلاحظ أن هوغو يقترب على الإطلاق.
لا، أكثر من ذلك، منذ متى كان مستيقظا؟
"أوه، متى استيقظت؟"
"...أجب على سؤالي. إلى أين تحاول أن تذهب؟"
ابتلع ليوناردو ريقه بتوتر، خوفًا من أن يكون قد تم القبض عليه وهو يحدق في وجه هوجو. علاوة على ذلك، حتى في عينيه التي لا تخاف عادةً بسهولة، فإن مظهر أجريزيندرو، الذي بدا في مزاج سيئ للغاية بعد الاستيقاظ، كان يبدو مخيفًا إلى حد ما.
بحث ليوناردو عن تفسير مناسب ورفع علبة السجائر المكومة ليظهرها له.
"فقط للتدخين..."
حوّل هوغو بصره لفترة وجيزة إلى علبة السجائر المكومّة بعيون منخفضة، ثم حدق باهتمام في العيون الذهبية التي كانت تنظر إليه متوسلة كما لو كانت تقيس رد فعله.
وقف هناك بصمت لفترة طويلة، ثم رمش ببطء مرة واحدة وقال،
"سأذهب معك."
***
صعد هوغو وليوناردو إلى جرف معين يقع أعلى قليلاً من الكهف حيث يقع المعسكر الأساسي.
جلس ليوناردو على حافة صخرة بارزة، ممسكًا بسيجارة بين أصابعه، ووضع الفلتر في فمه. وفي النهاية أشعل سيجارة، ثم استدار ببطء إلى الجانب، وسأل:
"أنت لست مدخنًا، فلماذا تتبعتني؟"
كان هوجو واقفًا ويداه في جيوب بنطاله العسكري في وضع بعيد قليلًا عن ليوناردو ولكن قريبًا بما يكفي لسماع صوته. كان يحدق في القمة على الجانب الآخر في المسافة، وعند سؤال ليوناردو، أدار عينيه ببطء نحوه.
"لمراقبتك."
عند سماع الصوت الذي كان أكثر برودة من المعتاد، ليوناردو، الذي كان ينظر إليه من زاوية عينه، سرعان ما تذمر كما لو كان يتحدث إلى نفسه.
"كان بإمكانك تعيين شخص آخر كما في السابق."
وبعد أن قال ذلك، غيّر وضعيته، فرفع إحدى ركبتيه وأراح ذراعه التي تحمل السيجارة عليها. نظر إليه هوغو للحظة، ثم أدار رأسه إلى الأمام. ولم يستجب بشكل خاص.
أنت تقرأ
﴿برمودا﴾Bermuda
أدب تاريخيليوناردو بلين، بطل الحرب الحقيقي لإمبراطورية راينا لوجيا وقائد فرقة أرسيلفر الحادية عشرة، تم تسريحه بشكل مخزٍ بسبب عصيانه للأوامر أثناء المعركة النهائية التي كان من الممكن أن تؤدي إلى انتصار الإمبراطورية في الحرب الإقليمية. انتقده الناس وأشاروا بأصا...