الفصل 121

100 7 2
                                    


عند جمع كل المواقف معًا، كان هناك احتمال كبير أن يكون ادعاء الغريب بعدم معرفته بوجود البيضة في الكيس صحيحًا. لقد كان لديه البيضة لأنه لم يكن يعرف ما بداخل الكيس الذي كان يحمله أو ما الذي جذبته.

واصل العالم حديثه مبتسما.

"كان من الأفضل والأروع لو مات هكذا، لكن لسوء الحظ، يبدو أنه لا يزال على قيد الحياة. لقد قمت بربط جهاز تعقب صغير بملابس ذلك الرجل، ويستمر تحديد موقعه بشكل مختلف. آه، أو هل أكله وحش بالفعل، وأنا أكتشف موقع الوحش الذي أكله؟"

لم يكن لديه أي اهتمام بما إذا كان هذا الغريب سيعيش أو يموت، لكنه اعتقد أنه لا يزال من المبالغة أن يتحدث بثقة كبيرة عن معاملة الأرواح البشرية مثل النمل.

ليوناردو، الذي كان يستمع بهدوء، أصدر تعبيرًا مثيرًا للاشمئزاز قليلاً.

"لقد كان مجنونًا حقًا."

حتى في تعجبه الصادق، ابتسم العالم وتحدث دون اهتمام.

"أنت ذكي جدًا، فكيف ستهددني بهذا؟"

سواء كان يتظاهر بالاسترخاء أو عدم التأثر حقًا، فقد بدا وجه العالم مفتونًا إلى حد ما. قام ليوناردو بتسوية حاجبيه المتجعدين وأجاب بهدوء،

"هناك الكثير مما يهددك. يمكنني العودة إلى صفوف المجلس الآن وإبلاغ القائد، وسينتهي الأمر."

"هل كان التهديد مجرد إشاعة عني؟"

"...الأشياء الموجودة في هذا الموقع الذي تريدني أن آخذك إليه. يمكنني تحطيمها جميعًا حتى لا تتمكن من العثور عليها مرة أخرى."

هل تعرف أين هذا المكان؟

"مكان غير مُشار إليه بعلامة X على الخريطة. سيكون واحدًا من تلك الأماكن."

"واو، هل رأيت ذلك أيضًا في هذه الأثناء؟ إنه أمر مثير للإعجاب."

ابتسم العالم كما لو كان الأمر شيئًا مهمًا.

"حسنًا، دعنا نعقد صفقة. بالطبع، مع الشروط الإضافية التي تنص أيضًا على أنك لن تكشف أي شيء عني ولن تؤذيني حتى بعد تنفيذ العقد. هذه هي أساسيات الأساسيات، أليس كذلك؟"

كان ليوناردو على وشك أن يتلو عليه المزيد من الأمور التي تهدده بها، فتردد. كان ذلك لأنه لم يكن يتوقع منه أن يستسلم بهذه السرعة. وكأنه يقرأ أفكاره، أضاف العالم:

"لقد كنت في الأصل أنوي عقد صفقة. أردت فقط أن أسمع ما ستهددني به من باب الفضول."

"..."

"الآن بعد أن رأيت ذلك، كان هناك الكثير من الأشياء التي يمكن التهديد بها، فهل كانت هذه صفقة أكثر فائدة بالنسبة لي؟"

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن