الفصل 155

70 7 0
                                    


أومأ هوجو ببطء، فقد سمع الإجابة التي أراد سماعها، ولكن على عكس توقعاته، كان طعم فمه مرًا.

بصراحة، كان يظن أن قلبه سوف يرتاح أكثر حين يسمعه يقول إنه سيبقى إلى جانبه، حين يسمعه يقول إنه يثق به. لكن هذا كان خطأً فادحًا.

كانت إجابته اختياره الخاص، ولكن بدا الأمر وكأنه سقوط حيث لم يكن أمامه خيار سوى أن يُدفع إلى حافة الهاوية ويُجبر على الاختيار بسبب الموقف الذي كان فيه. ومن عجيب المفارقات أن الأمر كذلك.

"لذا أنت أيضًا، حافظ على وعدك."

وبينما كان ليوناردو يتحدث بخفة وكأنه يرمي الكلمات بينما يلف زوايا فمه، انفتحت شفتا هوجو قليلاً ثم انغلقتا مرة أخرى. وسرعان ما أومأ برأسه ببطء بينما كان يتجاهل الكلمات غير الضرورية بشكل مناسب وأجاب:

"...سأضع ذلك في الاعتبار."

كان لون العيون الزرقاء التي أجابت بهذه الطريقة عميقًا جدًا. مع هذه الكلمات، تدفق الصمت لبعض الوقت.

كان هوغو يدرك هذه الحقيقة جيدًا، ولكن الغريب أن هوغو شعر بالصراع. فسماع الكلمات التي أكدت وجهة نظره جعله يشعر بأنه أقل انتعاشًا من ذي قبل. ربما كان قد أساء الفهم حقًا.

وكان ليوناردو قد صرح من قبل أنه لا ينوي حل هذه العلاقة، لكن هوغو كان يعتقد أنه يستطيع اختراق العلاقة المشوهة وإعادة بناء الثقة.

وأيضاً، إذا كان الشيء الوحيد الذي يستطيع التمسك به والاعتماد عليه، كما قال، هو ذلك القسم الذي قطعه لنفسه، وهو الذي كان محاصراً، فقد اعتقد أن حل هذه العلاقة كان ضرورياً للغاية، حتى لو كان ذلك لجعله أكثر راحة قليلاً.

ومع ذلك، عند التفكير في كلماته مرة أخرى، بدا أن جروح ليوناردو العاطفية أعمق بكثير مما كان متوقعًا. لقد كان يرافقه فقط للهروب من هذا المكان، وفي الوقت نفسه، ربما كانت محاولة حل العلاقة مجرد جشع منه.

ثم، في النهاية، هل كان عليهم فقط أن يذهبوا مع التيار هكذا حتى تنتهي العبودية؟

بدون بذل أي جهد، تمامًا مثل هذا...

"لكن."

انفتحت شفتا ليوناردو، اللتان اعتقد أنهما كانتا مغلقتين بإحكام، وسرعان ما تبعت نظراته، التي كانت منخفضة بسبب التعقيد، صوته.

تحركت شفتاه كما لو كان لديه المزيد ليقوله، ولكن هذه المرة، بدا الأمر كما لو كانت الكلمات ليست سهلة النطق، حيث تحول نظره فقط إلى مكان بعيد.

كما كان يعبث بمؤخرة عنقه بلا معنى. ولأنه كان يعلم أن الفعل يصدر منه عندما يشعر بالحرج أو التفكير العميق، فقد انتظر هوغو في صمت وعيناه مليئتان بالفضول.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن