الفصل 194

53 4 1
                                    



ارتفعت أكتاف ليوناردو بشكل كبير بسبب تنفسه غير المنتظم.

أرض قاحلة رمادية اللون ملطخة باليأس. هناك شعلة ذهبية تومض بشكل خطير.

في شخصية القبطان، غير المستقر كما لو كان على وشك فقدان التوازن ولكنه لا يزال ثابتًا، واجه نيرو عاطفة لا يمكن وصفها.

لقد كان يحترم إرادته ويعجب بمعتقداته دائمًا. لكن العاطفة التي انتابته في تلك اللحظة لم تكن الحماس أو الفخر اللازمين لاتباع نوايا القبطان.

لقد كان غضبًا تجاه إنسان متسق إلى حد البساطة.

سأل نيرو بضحكة مريرة.

"الأشخاص الذين يجب علينا حمايتهم؟"

ارتفعت أيدٍ بيضاء من الأرض الموحلة، وأمسكت بساقي ليوناردو وجذبته إلى اليأس. أراد نيرو أن يتخلص من اللعنات وإلقاء اللوم على تلك الأشباح التي كانت تتدفق عليه، فأغلق عينيه بإحكام دون وعي ثم فتحهما.

ومع ذلك، فإن الهمسات غير السارة التي تتردد في أذنيه ظلت تدور باستمرار، ووجه البطل المستقيم، الثابت بشكل محبط، أصبح ضبابيًا ومشوهًا تدريجيًا.

رغم أنه كان ممزقًا ومجروحًا ومُهشمًا، إلا أنه كان يتحدث عن مواطني الإمبراطورية قبل سلامته الشخصية.

سخر نيرو من صورة القائد هذه. وفي النهاية لف يده حول القبضة الساخنة التي تلامس صدره الأيسر، وأمسك بها بقوة حتى برزت عروق ساعده، وقال:

"توقف عن التظاهر بأنك رائع."

تحركت أجفان ليوناردو قليلاً، وسقط صوت نيرو المنخفض على الأرض مع مياه الأمطار المتدفقة.

"هؤلاء المواطنون اللعينون، هؤلاء المواطنون اللعينون! ماذا فعل هؤلاء المواطنون الأعزاء من أجلكم خلال السنوات الثلاث الماضية؟ لقد انتقدوكم ولعنوكم وأدانوكم. ماذا فعلوا من أجلكم غير ذلك!"

فاض غضب نيرون الملتوي دون سيطرة، وكأنه ينفث استياءً مكبوتًا منذ زمن طويل. انفجر الاستياء والغضب المختلطان في أنفاسه المرتعشة مثل بركان نشط مع مشاعره الثاقبة.

"حقا، ... أقول هذا لأنه أمر محبط للغاية. هل رأيتني غاضبة منك إلى هذا الحد من قبل؟ كم يجب أن أكون يائسة للتصرف بهذه الطريقة--"

"...يا."

"ما الذي استفدته من حماية مواطني الإمبراطورية؟ ذلك القيد الذي يشبه القمامة والذي يقول إنك ستُعدم إذا قابلت رفاقك؟ ذلك الطوق المخيف الذي يشل ماناك المثالي تمامًا؟ هل هذا ما كنا نقاتل من أجله طوال هذا الوقت؟ ليس كذلك. أنا أقول إنك أكثر أهمية بالنسبة لي الآن من هذه الإمبراطورية اللعينة التي لا تمنحنا سوى مثل هذه الأشياء!!"

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن